recent
أخبار ساخنة

m salah | كم تبلغ ثروة محمد صلاح؟ لن تصدق بالأرقام 2019

كشفت صحيفة «إكسبريس» البريطانية، عن الدخل الذي يجنيه الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف 
m salah | كم تبلغ ثروة محمد صلاح؟ لن تصدق بالأرقام
مصري محمد صلاح


ليفربول، قائلة: إنَّ انتقال صلاح إلى النادي الإنجليزي أغدق على حسابات اللاعب المالية ملايين الجنيهات الإسترلينية.
وارتفعت أرباح صلاح منذ وصوله إلى مدينة ليفربول، لا سيما وأنَّ النادي وافق على تحسين العقد الذي يربطه بلاعبه المصري.
وتعاقد ليفربول مع صلاح، الذي كان النجم الأول في فريق روما، مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني، ليتحول اللاعب فيما بعد إلى رمز عالمي وتتوسع شعبيته من كرة القدم إلى العديد من العلامات التجارية.
وقدّرت «إكسبريس» دخل وثروة صلاح بالنسبة لعقده الحالي مع ليفربول، كاشفة أنَّ صلاح وقّع لليفربول بموجب راتب مبدئي قدره 120 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وبعد توهُّجه في إنجلترا، وافق النادي على تقديم عقد طويل الأجل له بمميزات أكثر ستبقيه في النادي حتى عام 2023. وأوضحت الصحيفة أنَّ صلاح يتقاضى حاليًا 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بالإضافة إلى المكافآت والحوافز الإضافية التي تعتمد على الأداء الفردي والجماعي.
وصلاح، حاليًا، هو اللاعب الأعلى دخلًا في ليفربول، يليه نجما الفريق؛ الهولندي فيرجيل فان ديك، والبرازيلي روبرتو فيرمينو اللذان يتقاضى كل منهما راتبًا أسبوعيًا يقدّر بنحو 150 ألف جنيه إسترليني.
وإلى جانب الراتب الأسبوعي الضخم، يجني صلاح أموالًا من مختلف الرعاة والمعلنين؛ إذ يشارك في الحملات الدعائية لكل من شركات «أوبر»، و«فودافون»، وشركة «فالكن» للإطارات.
وأوضحت الصحيفة أنَّ صلاح يمر بفترة مثالية بعدما انتقل إلى صفوف «الريدز» قادمًا من روما الإيطالي في 2017؛ حيث سجل 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وكان عاملاً أساسيًا في وصول الفريق إلى نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.
وقد أشارت الصحيفة إلى أنّ صلاح يحظى باحترام واسع لطبيعته المتواضعة، وكثيرًا ما أبرزت عناوين الصحف التبرعات التي قدمها للمساعدة في حل القضايا في وطنه مصر؛ حيث قام بإنشاء مستشفى، كما يقدم تمويلًا مستمرًا للخدمات الأساسية في مدينة بسيون بمحافظة الغربية التي ينحدر منها.
ووفقًا لموقع «سيلبيرتي نت وورث» المَعْنِيّ بدخول وثروات المشاهير، فإنَّ صلاح يمتلك حاليًا صافي ثروة تبلغ حوالي 30 مليون جنيه إسترليني؛ أي ما يوازي 40 مليون دولار تقريبًا.
google-playkhamsatmostaqltradent