لماذا ألعاب الكمبيوتر أفضل PlayStation ,Xbox One ,Android ,
Blog Lion مدونة أسد Blog Lion مدونة أسد
random

اخترنا لك

random
جاري التحميل ...

لماذا ألعاب الكمبيوتر أفضل PlayStation ,Xbox One ,Android ,

لماذا ألعاب الكمبيوتر أفضل  PlayStation ,Xbox One ,Android ,
لماذا ألعاب الكمبيوتر أفضل  PlayStation ,Xbox One ,Android ,
لماذا ألعاب الكمبيوتر أفضل  PlayStation ,Xbox One ,Android ,


إن كنت تريد الانضمام إلى قافلة ألعاب الفيديو، فستبدو ألعاب وحدة التحكم (بلايستيشن وأكس بوكس) المغايرة لأجهزة الكمبيوتر والمنتشرة بكثرة وبمختلف أنواعها خيارًا جذابًا، لأنها متاحة بكثافة ولديها الكثير من الألعاب الرائعة وتوفر إمكانات كبيرة أيضًا وما إلى ذلك من المزايا المغرية البعيدة عن تعقيدات تثبيت ألعاب الكمبيوتر وبرامج الدعم، ومع ذلك فإن ألعاب الكمبيوتر هي الخيار الأفضل، لذلك فيما يلي سنوضح الأسباب التي تجعل من ألعاب الكمبيوتر أفضل من غيرها.


أولاً، إمكانية تخصيص جهاز الكمبيوتر


لا تقدم أجهزة الألعاب الكثير من الخيارات، الجيل الحالي منها قوي نسبياً (مثل Xbox One X مقارنة بـ Xbox One S) ومجموعة من خيارات التخزين الداخلية الأكبر حجماً ولكن هذا كل مافي الأمر لا يمكن التحكم بقطعها الداخلية أبداً، بينما عندما تلعب على جهاز الكمبيوتر لديك الحرية الكاملة على كل محتويات جهازك، حيث يمكنك تخصيص قطع جهازك كما تشاء وبالميزانية المتوفرة لديك أيضاً لتناسب كافة المتطلبات التي تقوم بها.

إقرأ أيضاً: أهم المعلومات التي تحتاج أن تعرفها قبل تجميع جهاز كمبيوتر

ثانياً، إمكانية اللعب على الإنترنت مجاناً


أحد التكاليف الكبيرة لأجهزة الـ Playstation و الـ Xbox هي أن اللعب عبر الإنترنت يتطلب اشتراكًا مدفوعًا، تحتاج إلى PlayStation Plus أو Xbox Live Gold للحصول على أقصى استفادة من وظائف تلك الأنظمة عبر الإنترنت وتبلغ 60 دولارًا سنويًا.

ألعاب الكمبيوتر الشخصي لا تملك هذه القيود، اللعب عبر الإنترنت مجاني باستثناء بعض الألعاب التي تتطلب اشتراكًا خاصًا بها، بالإضافة لتوفير المال الذي يمكنك وضعه لشراء ملحقات ألعاب الكمبيوتر الأساسية أو المزيد من الألعاب أو التعديل على مواصفات الجهاز كما تطرقنا في الفقرة الأولى.

ثالثاً، توفر المزيد من الخيارات


على أجهزة البلايستيشن والأكس بوكس تكون مجبر على استخدام وحدة التحكم (قبضة)، ولكن على جهاز الكمبيوتر يمكنك اختيار التحكم في ألعابك كيفما تشاء، يمكن التحكم في لوحة المفاتيح والماوس بشكل موضوعي في ألعاب FPS (رماة الشخص الأول) وألعاب RTS (استراتيجية الوقت الحقيقي)، كما يمكنك توصيل القبضة بالكمبيوتر واللعب بها أيضاً.

ذو صلة: كيفية تجميع وتركيب كيسة كمبيوتر في خمس خطوات فقط

رابعاً، التمتع بدقة رسومات عالي الجودة


إن كنت ترغب في الاستمتاع بأفضل دقة ممكنة في ألعابك، فإن اللعب على الكمبيوتر هو خيارك الوحيد، توفر لك ألعاب الكمبيوتر عناصر تحكم تفصيلية حول التظليل والقوام والإضاءة والعناصر الرسومية الأخرى، وبالطبع مع كمبيوتر قوي وشاشة عالية الجودة ستستمتع بجودة رسومية أفضل بكثير من أي وحدة تحكم.

خامساً، إمكانية شراء الألعاب من أي مكان


إن خيارات التنزيل الرقمية الوحيدة لأجهزة البلايستيشن أو الأكس بوكس أو الوي حتى هي من متاجر رسمية (مثل متجر Nintendo eShop أو PlayStation Store)، على الرغم من أن هذه الأجهزة صالحة للاستعمال تمامًا، إلا أن مشغلي الكمبيوتر لديهم الكثير من الخيارات، حيث يعتبر Steam النظام الأساسي للتوزيع الرقمي للكمبيوتر الشخصي المعروف بمبيعاته الضخمة.

وتطرح منصة Green Man Gaming خصومات كبيرة متوفرة بانتظام، ويسمح لك موقع Humble Bundle بالحصول على العديد من الألعاب بسعر منخفض، بالتالي لن تكون مقفلًا في نظام أساسي واحد لشراء الألعاب على جهاز الكمبيوتر، في الواقع لدى لاعبي الكمبيوتر العديد من الخيارات للحصول على ألعاب مميزة بشكل مجاني.

قد يهمك: أكثر من أداة لتجميع جهاز كمبيوتر ممتاز متوافق تماماً اونلاين

سادساً، إمكانية الحصول على توافق كامل


التوافق مع الإصدارات السابقة يتيح لك تشغيل الألعاب القديمة على الأنظمة الأحدث، لا يلزم الاحتفاظ بالنظام القديم والحصول على مجموعة أكبر من الألعاب للاختيار من بينها، على جهاز الكمبيوتر يمكنك تشغيل أي لعبة تم إصدارها لنظام التشغيل Windows في العقد الماضي دون أي مشاكل تُذكر.

قد تضطر إلى تطبيق بعض الخطوات للحصول على ألعاب الكمبيوتر القديمة لتعمل من جديد ولكن مع قليل من الجهد كل شيء سيكون على مايرام، على عكس لوحات المفاتيح الحديثة يحتوي Xbox One على توافق كبير مع الإصدارات السابقة لكن هذا لا ينطبق على كل وحدة تحكم، لا تعمل ألعاب Nintendo Switch على Wii U، ولا يتوفر للـ PS4 توافق خلفي للتحدث عنه، يعتبر النظام الذي يمكنه تشغيل الألعاب القديمة مثل الكمبيوتر الشخصي استثمارًا ممتازًا.

أخيراً، إمكانية استخدام أجهزة الكمبيوتر لأغراض متعددة


قد يبدو إنفاق مبلغ ضخم من النقود على جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب أمرًا صعباً بعض الشيء، ومع ذلك فإن جهاز كمبيوتر قوي يعد رائعًا لجميع أنواع المهام الأخرى أيضًا، يمكن للكمبيوتر التعامل مع المهام المكثفة مثل تحرير الصور والفيديو، العمل على البريد الإلكتروني وبرامج Microsoft Office، ويمكنك وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعمل كخادم وسائط أو غيرها من الاستخدامات الرائعة، فبدلاً من شراء PlayStation وكمبيوتر رخيص بمواصفات ضعيفة ينتهي عمره بعد فترة قصيرة، يمكن أن يكون لديك جهاز واحد يعمل في كلتا المهمتين وهي الصفقة الأفضل بكثير.


عن الكاتب

Blog Lion مدون سخصي اقوم بنقل وكتابة ما اراه يعجب ويثير اهتمام الجميع

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Blog Lion مدونة أسد

الالوان
نمط الخلفية
قم بتغير الخلفية مدونة أسد