-->
U3F1ZWV6ZTQwNTA3NTUxOTM2X0FjdGl2YXRpb240NTg4OTQ2NzQ3Nzg=

ثغرة أمنية في متصفح Chrome Google

كشف خبراء الأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة بأن القراصنة المارين بالقرب من منازل مستخدمي متصفح غوغل كروم، يمكنهم التجسس عليهم عبر كاميرات الويب الخاصة بهم من خارج منازلهم.

ثغرة أمنية في متصفح Chrome Google

جوجل كروم هو متصفح ويب احتكاري، من تطوير جوجل ويشتغل على أغلب أنظمة التشغيل، اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي علي بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل ويب كيت، والذي كان جوجل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27، باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس، وبدءًا من الإصدارة 
Chrome متصفّح ويب سريع وآمن ومجاني.

تصفح سريع للإنترنت

متصفّح واحد سريع وآمن وسهل الاستخدام على جميع الأجهزة.
تحميل CHROME 

ووفقًا للخبراء، فإنه يمكن للقراصنة مهاجمة شوارع بأكملها من خلال استغلال ثغرة أمنية في متصفح جوجل “كروم”، الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص على مستوى العالم.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه بإمكان القراصنة سرقة كلمات المرور وتشغيل كاميرات الويب في هجوم يطلق عليه اسم “Wi-Jacking“، والذي يستغرق أقل من دقيقة واحدة للقيام به.
ويعتقد أن 3 ملايين أسرة في المملكة المتحدة و30 مليون أسرة على مستوى العالم يمكن أن تتعرض لهذا الهجوم.
وأبلغ خبراء من شركة “سيبروكس” للاستشارات الأمنية الإلكترونية هذه المسألة لشركة “غوغل”، في وقت سابق من هذا العام.
وكشفت التحقيقات، التي قادها إليوت تومبسون، عن إمكانية استغلال نقطة الضعف في متصفح غوغل كروم والتجسس على أعداد كبيرة من المستخدمين.
وتؤثر تلك الثغرة على الأشخاص الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر الخاص بهم، بصفتهم “أدمن” وحفظ بياناتهم في المتصفح.
ويشير الخبراء إلى أنه عندما يتم حفظ البيانات داخل المتصفح يتم ربطها تلقائيًا بعنوان URL، وبذلك يمكن للقراصنة استخدامها للدخول إلى شبكة “الواي فاي” الخاصة بالمستخدم، دون الحاجة إلى كسر كلمة المرور للاتصال بالراوتر.
ويقول الخبراء: إن الأشخاص الذين يشعرون بالقلق من التعرض للقرصنة، يجب عليهم مسح كلمات المرور المحفوظة في متصفحهم وعدم السماح بإعادة الاتصال التلقائي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة