-->
U3F1ZWV6ZTQwNTA3NTUxOTM2X0FjdGl2YXRpb240NTg4OTQ2NzQ3Nzg=

جميع ملحقات الأسلحة في لعبة PUBG طرق واستخدامات كل منها


جميع ملحقات الأسلحة في لعبة PUBG طرق واستخدامات كل منها




بعد قرابة عامين من بداية موجة ألعاب Battle Royale التي انطلقت حقاً مع لعبة H1Z1، بات من الواضح أن نمط الألعاب هذا سيكون جزئاً أساسياً من عالم الألعاب في السنوات القريبة على الأقل. فاللعبتان الأنجح خلال السنوات الأخيرة هما كل من Fortnite وPlayerunknown’s Battlegrounds (PUBG)، وكل منهما تمتلك عشرات ملايين اللاعبين اليوم، مع تحطيم مستمر للأرقام القياسية طوال الوقت.
ومع أن لعبة PUBG كانت قد بدأت تعاني من تباطؤ النمو مؤخراً وحتى تناقص عدد اللاعبين الفعالين على الحواسيب. فقد شهدت اللعبة موجة ثانية من الازدهار مع تقديم إصدار الهواتف الذي بات واحداً من أكثر ألعاب الهواتف انتشاراً حالياً. على أي حال ومع كون لعبة PUBG هي موضوع هذه المقالة، فمن الواجب التذكير بكون واحدة من أهم ميزاتها هي قابلية التخصيص الكبيرة للأسلحة فيها. فهي تتضمن عدداً كبيراً من الأسلحة والملحقات. حيث يمكن تغيير أداء الأسلحة بشكل كبير وفق الملحقات التي توضع معها.
هنا سنتناول جميع ملحقات الأسلحة المتاحة في اللعبة حالياً، حيث سنذكر فوائد كل منها والطريقة والحالة المناسبة لاستخدامها والأسلحة الأفضل للاستخدام معها كذلك. وبالطبع لا تنسى قراء مقالنا السابق الذي يتناول جميع الأسلحة الموجودة في اللعبة مع معلوماتها بالأرقام المحددة لتسهيل الاختيار بينها.

ملحقات السبطانة \ الملحقات الأمامية

هنالك 4 أنواع مختلفة لملحقات السبطانة في اللعبة: المعدل (Compensator) ومخفي اللهب (Flash Hider) وكاتم الصوت (Suppressor) والخانق (Choke). كل من هذه الملحقات يمتلك فوائده ونواقصه بطبيعة الحال، وكل منها يفيد في حالات معينة بينما يفشل في حالات أخرى.

المعدل (Compensator)


مهمة هذا الملحق الأساسية هي تقليل ارتداد السلاح الناتج عن إطلاق النار على شكل رشقات متتالية. حيث أن اللعبة تحاكي ارتداد السلاح الذي يحصل في الواقع، ومهمة هذا الملحق هي تقليل تأثير هذا الارتداد قدر الإمكان لجعل إطلاق النار على شكل رشقات متتالية أو في وضع الرش أسهل للتحكم وأكثر دقة عموماً.
الاستخدام الأفضل لهذا الملحق يأتي مع الرشاشات الخفيفة (Submachine Guns / SMG) مثل UMP9 وVector بالإضافة إلى بعض الرشاشات الهجومية (Assault Rifles / AR) وبالأخص سلاح AKM. في الواقع فاستخدام سلاح AKM مع أي ملحق سبطانة آخر يعد أمراً خاطئاً بوجود المعدل، حيث يحسن كثيراً من القدرة على التحكم به.
من الناحية الأخرى، فأي ملحق آخر هو خيار أفضل من المعدل في حال كان السلاح هو بندقية للمدى البعيد (Designated Marksman Rifle / DMR) مثل SKS أو SLR، أو أنه بندقية قناصة مثل Kar98K أو M24. حيث أن تأثير هذا الملحق محدود جداً في حالات إطلاق النار بشكل متقطع.

مخفي اللهب (Flash Hider)


كما يوحي اسم هذا الملحق، فمهمته الأساسية هي إخفاء اللهب الخارج من فوهة السبطانة مع إطلاق النار. ومع أنه لا يقوم بإخفاء اللهب بشكل كامل، فهو مفيد للغاية في حال الحاجة للتخفي وبالأخص عند إطلاق النار من المباني ومن مسافات بعيدة نسبياً. بالطبع يمتلك الملحق تأثيرات مفيدة أخرى حيث يقلل بشكل طفيف من ارتداد السلاح، لكنه تأثيره صغير للغاية مقارنة بالمعدل.
الاستخدام الأمثل لهذا الملحق هو مع البنادق بعيدة المدى والقناصات، فهو مثالي لإخفاء مصدر إطلاق النار على الأعداء، ومن الممكن أن يكسب اللاعب ثوانٍ مهمة للغاية قبل أن يتمكن الأعداء من تحديد موقعه وإطلاق النار عليه. وبالطبع يمكن استخدام الملحق مع البنادق الهجومية مثل M416 أو Scar-L في حال كانت مزودة بمنظار مقرب ومخصصة لإطلاق النار لمسافات بعيدة لا للاشتباك القريب.
بالنسبة للرشاشات الخفيفة أو البنادق الهجومية في حالات المدى القريب، فمخفي اللهب ليس ملحقاً مفيداً حقاً. فكون هذه الأسلحة مخصصة للاشتباكات قريبة المدى يجعل إخفاء اللهب أمراً غير مهم حقاً كون الأعداء سيكشفون مكانك من صوت السلاح لا ضوء لهبه. لذا من الأفضل دائماً التخلي عن مخفي اللهب لصالح المعدل لأي سلاح للمدى القريب.

كاتم الصوت (Suppressor)


لا تدع الاسم يخدعك هنا، فهذا الملحق لن يحولك إلى قاتل صامت تماماً مع رصاص غير مسموع أبداً. بل أنه يخفض الصوت فقط بشكل يجعل تمييز مصدره أصعب بكثير، كما أنه يقلل المدى المسموع لصوت الرصاصة مما يجعل اللاعب أكثر تخفياً لمن حوله ولمن هم بعيدون عنه على حد سواء. وبالإضافة لكتم الصوت جزئياً، يقوم الكاتم بإخفاء اللهب بشكل شبه كامل، وغالباً ما يكون أفضل في ذلك من مخفي اللهب نفسه.
مع كون هذا الملحق أندر بوضوح من الملحقات الأخرى، فلا عجب بكونه الخيار المفضل في معظم الحالات. فهو الخيار المثالي للقناصات والبنادق بعيدة المدى، كما أنه الأفضل لبعض الرشاشات الهجومية وبالأخص M416 وScar-L نظراً لكون ارتدادهما منخفضاً نسبياً.
الناحية السلبية لكاتم الصوت هي كونه لا يقلل من ارتداد السلاح في الواقع. لذا ومع أنه الخيار الأفضل في الغالبية العظمى من الحالات، ففي بعض الحالات يجب تجنبه وبالأخص مع سلاح ذي ارتداد كبير جداً وأنماط يصعب التحكم بها مثل AKM.

الخانق (Choke)


هذا الملحق هو الوحيد المتوفر لأسلحة الشوزن (Shotguns) في اللعبة، وبالطبع فهو محصور بها فقط. ومبدأ عمله هو ببساطة تصغير دائرة انتشار رصاص الشوزن، وبالتالي تركيز المزيد من الضرر وجعل السلاح أفضل في الاستخدام عموماً. هنا لا يوجد أي جدل في الواقع، حيث يجب استخدام هذا الملحق مع الشوزن دائماً في حال توافره.
اقرأ المزيد: كيف تصبح لاعباً أفضل في لعبة PUBG

القبضات \ الملحقات السفلية

في حال كنت قد لعبت اللعبة لأي وقت من الزمن، فلا بد أنك لاحظت وجود مكان لملحق إضافي أسفل السلاح للعديد من الأسلحة. بالطبع فهناك بعض الأسلحة التي لا تقبل الملحقات مثل AKM وDP-28 وM16A4، ومقابلها هناك بعض الأسلحة القابلة للتخصيص إلى حد بعيد مثل M416 وVector وUMP9. على أي حال فاللعبة كانت تتضمن قبضتين فقط قابلتين للاستخدام، لكن التشكيلة خضعت للتوسيع مؤخراً لتتضمن 3 قبضات جديدة.

القبضة الرأسية (Vertical Foregrip)


قبل التحديث الأخير كانت هذه القبضة هي الأنسب في معظم الحالات، فهي تخفض الارتداد الرأسي للسلاح، مما يجعل أي سلاح عموماً أسهل للاستخدام في حالات إطلاق النار على المدى المتوسط وبالأخص في وضع الرشقات المتتالية الأكثر شيوعاً في اللعبة. عموماً لا تمتلك هذه القبضة أي جانب سلبي حقاً، لذا فهي مناسبة لمختلف الأسلحة.

القبضة المائلة (Angled Foregrip)


لا تغير هذه القبضة من الارتداد الرأسي للسلاح، لكنها تحد بشكل كبير من الارتداد الأفقي، ومع كون الارتداد الأفقي أصعب للتحكم كونه يمتلك اتجاهي حركة، فهي مناسبة جداً لإطلاق النار على المدى القريب وبالأخص في وضع الرش الأوتوماتيكي.

قبضة النصف (Half Grip)


حالياً تعد هذه القبضة هي الحل المثالي للغالبية العظمى من الحالات، فهي مناسبة جداً للرش أو إطلاق النار على شكل رشقات. لكنها ليست الخيار الأفضل للأسلحة بعيدة المدى عموماً ولو أنها لا تضر إن لم تكن مفيدة حقاً.

القبضة الخفيفة (Light Grip)


في الغالبية العظمى من الحالات تعطي هذه القبضة أثراً سلبياً على إطلاق النار، فهي تزيد كلاً من الارتداد الرأسي والأفقي. أي أنها لا تنفع أبداً للرش والمدى القريب. لكن بالمقابل تقوم القبضة بتقليل الوقت اللازم لعودة السلاح إلى وضعه الأساسي من الارتداد، لذا فهي مثالية للأسلحة بعيدة المدى وبالأخص بندقية SKS، فأي سلاح يتم إطلاق النار منه بشكل نصف أوتوماتيكي (رصاصة رصاصة) مناسب للغاية لهذه القبضة.

قبضة الإبهام (Thump Grip)


بالنسبة للاشتباكات القريبة والرش المتواصل فهذه القبضة هي الحل الأفضل حالياً. لذا فهي تنفع بشدة للأسلحة المخصصة للمدى القريب. لكن بالمقابل فأداء القبضة سيء للغاية مع الأسلحة بعيدة المدى، لذا فالأفضل استخدامها مع سلاح مثل M416 أو Scar-L ودون منظار مقرب بالطبع.
اقرأ المزيد: أنواع اللاعبين الذين ستقابلهم ضمن لعبة PUBG

المخازن وأيها أفضل

تتضمن اللعبة ثلاثة أنواع من المخازن:
  • المخزن سريع التبديل (QuickDraw Magazine) يقوم بتخفيض وقت تبديل المخزن بحوالي 30% عادة وهو الخيار الأقل تفضيلاً.
  • المخزن الموسع (Extended Magazine) يزيد عدد الرصاصات الموجودة في كل مخزن، وفي معظم الحالات يكون خياراً أفضل من المخزن سريع التبديل.
  • المخزن الموسع سريع التبديل (Extended QuickDraw Magazine) يزيد عدد الرصاصات في المخزن، ويسرع استبداله بنفس الوقت. لذا فهو الخيار الأفضل بوضوح.

ملحقات مسند الكتف (Stocks


تتضمن اللعبة عدة ملحقات لمساند الكتف، لكن معظم الأسلحة لا تدعم أي ملحقات ومعظمها مخصص لسلاح أو اثنين فقط. هذه الملحقات هي:
  • مسند الكتف التكتيكي (Tactical Stock): هذا الملحق مخصص لسلاحي M416 وVector فقط، وهو أساسي عند استخدام أي منهما حيث يقلل ارتداد السلاح ويجعل التحكم به أفضل بكثير، ويلعب الدور الأساسي ربما في الشعبية الكبيرة لبندقية M416.
  • مسند الكتف لـ Micro UZI (Stock for Micro UZI): كما يوحي الاسم فهذا الملحق حصري لبندقية Micro UZI الخفيفة، ومع أنه مفيد عموماً فهو ليس ضرورياً حقاً وبالأخص مع ندرة استخدام هذا السلاح أصلاً.
  • مسند الوجه (Cheek Pad): هذا الملحق خاص بالقناصات فقط، ويقوم بتقليل حركة السلاح أثناء التصويب بالمناظير إلى حد بعيد، لذا فهو خيار مفضل في جميع الحالات، ومع أنه غير أساسي فهو بالتأكيد ليس ضاراً.
  • حلقات الرصاص (Bullet Loops): هناك نوعان من هذا الملحق، الأول خاص بالشوزن، والآخر خاص بقناصتي Kar98k وWin94. ومهمته واحدة في الحالتين: جعل وقت إعادة التعبئة أقصر بشكل ملحوظ من المعتاد. وفي حالة قناصة Kar98k فهو خيار مفضل على مسند الوجه عادة.

المناظير (Scopes)


تتضمن اللعبة العديد من خيارات المناظير حالياً، حيث هناك تلك التي لا تقوم بالتقريب حقاً مثل Red Dot وHolographic Sight، وهناك تلك المقربة التي تتضمن X2 وX3 وX4 وX6 وX8 وX15 علماً أن الأخير نادر للغاية كونه موجود فقط في الصناديق، وحتى ضمنها فمن شبه المستحيل أن يتم العثور عليه.
من حيث الاستخدام فالرشاشات الخفيفة (عدا كل من Micro UZI وTommy Gun) والرشاشات الهجومية تدعم المناظير حتى X6 حالياً، فيما أن مناظير X8 وX15 حصرية لبنادق المدى البعيد مثل SKS وMini14 والقناصات مثل Kar98k وAWM.
من حيث الاستخدام، فمن الأفضل التقيد يمنظار X2 أو أدنى لأسلحة المدى القريب مثل الرشاشات الخفيفة والهجومية، وإبقاء المناظير المقربة حقاً للأسلحة بعيدة المدى. لكن في حال لم تكن تمتلك قناصة أو بندقية بعيدة المدى، فاستخدام منظار X6 مع رشاش هجومي ليس فكرة سيئة، لكن من المفضل أن يكون هذا الرشاش هو M16A4 نظراً لسرعة الرصاص العالية له مقابل البقية. فأسلحة مثل البنادق الخفيفة أو رشاش AKM سيئة للغاية على المدى المتوسط والبعيد حتى مع منظار مقرب، وذلك ببساطة لأن سرعة رصاصها منخفضة عموماً.

أمثلة للملحقات الأنسب لبعض من الأسلحة الأكثر استخداماً:

بندقية M416: من الأفضل أن تستخدم مع مسند الكتف التكتيكي (Tactical Stock) ومنظار Red Dot أو X2 مع قبضة للإبهام (Thump Grip) وكاتم للصوت.
بندقية AKM: من الأفضل أن تستخدم مع منظار Red Dot ومعدل (Compensator) حصراً.
رشاش UMP9: من الأفضل أن يستخدم مع مقبض النصف (Half Grip) ومنظار Red Dot مع معدل (Compensator).
بندقية SKS: من الأفضل أن تستخدم مع مسند للوجه (Cheek Pad) ومقبض خفيف (Light Grip) ومنظار X4 أو أعلى وكاتم للصوت.
قناصة Kar98K: من الأفضل أن تستخدم مع حلقات للرصاص (Bullet Loops) ومنظار X4 أو أكثر وكاتم للصوت أو مخفٍ للضوء على الأقل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة