recent
أخبار ساخنة

جزر المالديف


جزر المالديف








ل اللون

جزر المالديف هي الجزيرة الأرخبيل في المحيط الهندي. انها تقع الى الجنوب الغربي من


مرتبطة تاريخيا مع شبه القارة الهندية ,جزر المالديف هي دولة ذات أغلبية مسلمين. ابتداء من منتصف القرن السادس عشر، سيطرت القوى الاستعمارية الجزر. اكتسبت هذه الجزر على استقلالها من المملكة المتحدة في عام 1965، وأصبحت جمهورية عام 1968. وحكمت البلاد من قبل الرئيس وحكومته السلطوي.

جزر المالديف تعتمد من ناحية الاقتصاد على السياحة, وصيد الأسماك, تشمل إقليم موزعة على حوالي 90،000 كيلومتر مربع.جزر المالديف هي واحدة من دول العالم الأكثر تفريق جغرافيا و أصغر بلد آسيوي في كل من مساحة الأرض وعدد السكان يقع أرخبيل تشاغوس فوق-جزر المالديف-اكاديف ريدج، مجموعة غواصة ثروات ضخمة في المحيط الهندي، والذي يشكل أيضا الإيكولوجية الأرضية، جنبا إلى جنب مع تشاغوس واكشادويب.

يبلغ متوسط ارتفاع مستوى سطح الأرض من 1.5 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي أدنى دولة في العالم. وتعهدت الحكومة لجعل المالديف بلد محايد الكربون بحلول عام 2019 وسط مخاوف بشأن ارتفاع مستويات البحار. هي الجزر مليئة بالنخيل و الزمرد الأخضر، وتحيط بها تألق الشواطئ البيضاء والمياه الدافئة. وايضا شعاب المرجانية المحيط بها موطنا لمجموعة متنوعة وفيرة من الحياة البحرية، وكذالك تشتهر هذه  جزر المالديف بالغطس والغوص.
منتجع جزيرة الكاكاو, منتجع تاج إكسوتيكا, منتجع الفور سيسون, منتجع ميريهي, منتجع جزيرة فيليجاندو, منتجع نالادهو, منتجع شاطئ ليلي, منتجع شونيفا جيلي,
google-playkhamsatmostaqltradent