Blog Lion مدونة أسد Blog Lion مدونة أسد
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أكبر الشاشات التي تم الإعلان عنها 2019

منذ انطلاقه أول مرة، كان معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES” وجهة لمن يريد اكتشاف أحدث أجهزة التلفاز.
وتيرة تطور التكنولوجيا في أجهزة التلفاز قد لا تكون بنفس سرعة تطور الهواتف الذكية أو الأجهزة المنزلية الذكية إلاّ أنها تفاجئنا بعض الأحيان.
أكبر الشاشات التي تم الإعلان عنها 2019
أكبر الشاشات التي تم الإعلان عنها 2019

CES 2019، مثل كل أحداث CES السابقة، كان مليئا بإعلانات أجهزة التلفاز ذات جودة 8K التي أصبحت، نسبيا، في متناول المستخدمين.
المحتوى الخاص بشاشات 8K لازال شحيحا ومن غير المتوقع أن يتغير الوضع الحالي إلاّ في حال حدثت طفرة ما في تكاليف تصوير وتعديل فيديوهات 8K.
بغض النظر عن شاشات 8K، هناك عدة أجهزة مميزة قد تثير انتباه الزوار. تحدثنا في موضوع سابق عن الشاشات القابلة للف كما شاهدنا ظهور شاشات MicroLED ومعيار جديد لـ HDMI من خلال نسخة 2.1 بتحسينات جديدة للصوت والصورة.
موضوع اليوم نستعرض فيه أكثر الشاشات إثارة في حدث CES 2019 وهذه أبرزها!

SAMSUNG 75-INCH MICROLED 4K TV

MicroLED هي التقنية الأكثر تطورا وإثارة منذ ظهور OLED قبل حوالي 10 سنوات. هذه الشاشات الجديدة قادرة على إنتاج صور أكثر سطوعا وذات مظهر رائع.
هذه السنة، سامسونج استعرضت شاشة MicroLED بقياس 75 إنش وجودة 4K إلاّ أنها لم تتحدث عن تاريخ وصولها إلى الأسواق.
سامسونج أعلنت لأول مرة عن تلفاز بتقنية MicroLED خلال CES 2018 وذلك من خلال شاشة بقياس 146 إنش وقد تمت تسميتها بالـ “حائط”.
CES
شاشة هذه السنة تعتمد على نفس التقنية وهي دليل على أن MicroLED يمكن دمجها ضمن كل الأحجام.
MicroLED تجمع مكونات LCD و LED وتضغطها بشكل كبير للحصول على بيكسلات قادرة إلى إصدار ضوء خاص بها.
عموما، شاشة بقياس 75 إنش لازالت كبيرة جدا على بعض المنازل إلاّ أن سامسونج أظهرت أنها قادرة على وضع تقنية MicroLED في متناول المستخدم العادي على أمل أن تصبح متوفرة في شاشات بقياسات أصغر.
الشاشة مكونة من لوحات مربعة وصغيرة يمكن وضعها في أي اتجاه. نظرياً، هذا يعني أن الشاشات العريضة جدا أو الطويلة جدا ممكنة إلاّ أن غالب الأشخاص قد يفضلون شاشة بقياس لا يتجاوز 50 إنش.

SAMSUNG 98-INCH 8K TV

بجانب شاشتها الجديدة، سامسونج استعرضت بعض شاشات 8K الصغيرة أيضاً. الشركة أعلنت أنها، بالإضافة إلى شاشاتها بقياس 85 إنش التي يتم بيعها في الولايات المتحدة، ستبدأ في بيع شاشات بقياس 82 إنش، 75 إنش، و 65 إنش بجانب شاشة أخرى بقياس 98 إنش.
CES

LG SIGNATURE OLED TV R

شاشة إلجي الرائدة يمكن لفّها في صندوق صغير عند عدم الاستعمال وهي الأقرب إلى الخيال العلمي بين أجهزة CES التي يمكن استعمالها في الحياة اليومية.
شاشة إلجي ظهرت في البداية كنموذج أولي خلال CES 2018 ومن المتوقع أن يتم إصدارها هذه السنة رغم أن الشركة لم تحدّد الثمن بعد.
CES
في الحقيقة، هذه الشاشة مثيرة للغاية وفكرة لفّها في صندوق عند عدم الاستعمال جذابة.
عندما لا تكون الشاشة في الوضع الكامل، يمكن لف جزء من الشاشة لإخفاء الحواف السوداء في أي محتوى بقياس 21:9 كما يمكن رفعها قليلا لإظهار الإشعارات.

LG 88-INCH Z9 8K OLED

إذا كنت تبحث عن تلفاز يميل إلى الأجهزة التقليدية، LG لها مجموعة من الشاشات من نوع OLED و LCD.
الشاشة الأبرز هي Z9 من نوع OLED وبقياس 88 إنش بجانب شاشة SM99 من نوع LCD وبقياس 75 إنش.
بجانب كل هذا، كانت هناك شاشة W9، شاشة E9، وشاشة C9 من نوع LCD وذات السمك الدقيق.
كل هذه الأجهزة تدعم Google Assistant وأمازون أليكسا من أجل تمكين المستخدم من الاستمتاع بها دون أن تكون مجبرا على الاختيار بين أحدهما فقط.

SONY 98-INCH Z9G 8K TV

قد تكون الشاشة القابلة للفّ من سوني هي الأكثر إثارة ولم تعلن خلال الحدث عن أي تقنية جديدة. عوض ذلك، ركزت الشركة اليابانية على الجبهة التقليدية من خلال شاشة عملاقة بقياس 98 إنش من نوع LCD وبجودة 8K.
CES
سوني تقول أن هذه الشاشة مزودة بأجزاء شديدة الكثافة من LED مما يعني أن الصورة ستكون مضئية بشكل أكبر وذات تباين أفضل بين الضوء والظلام.
رغم كل هذا، إذا كنت تريد اقتناء واحدة من شاشات OLED لن يكون الأمر معقداً. شاشة A9G تأتي بجودة 4K فقط وقياسها الأقصى هو 77 إنش مما يعني أنها شبيهة بعض الشيء بشاشة A9F المعلن عنها خلال شهر يوليو الماضي رغم أن المنصة القديمة تم تعويضها بواحدة تقليدية أكثر.

TCL 8K TV

CES 2019 لم يكن معرضا خاصا بالشركات المعروفة فقط.
TCL، التي أصبحت تحظى بسمعة طيبة في مجال الشاشات منخفضة الثمن، قالت أنها تعمل على إنتاج شاشة بجودة 8K قبل نهاية سنة 2019 وذلك بشراكة مع Roku.
CES
إذا كنت تفضل الحصول على شاشة كبيرة دون أن تكون بجودة 8K، الشركة أعلنت أيضا أنها ستقوم بإضافة موديل بقياس 75 إنش إلى سلسلة 6-Series الخاصة بها. هذه السلسلة تدعم كلاّ من Dolby Vision و HDR10 ويصل ثمنها إلى 1799.99 دولار وهي متوفرة حصريا على Best Buy.

VIZIO 75-INCH P-SERIES QUANTUM X 4K TV

Vizio غابت عن CES لعدة سنوات قبل أن تأتي من جديد هذه السنة بعدة شاشات ذات مواصفات مختلفة.
إحدى هذه الشاشات كانت P-Series Quantum X وهي تأتي بجودة 4K HDR وستكون متوفرة بقياس 65 و 75 إنش كما ستكون قادرة على إصدار ضوء بـ 2900 nits مما يعني أنها ستكون مضيئة جدّاً.
CES
إذا كنت لا تفضل الشاشات الساطعة، يمكنك الاكتفاء بـ Quantum التي تأتي بنفس القياس وبإضاءة 1000 nits. هذه الإضاءة تبقى كافية لمحتوى HDR إلاّ أنها لن تكون بنفس إضاءة Quantum X.
من جهة أخرى هناك سلسلة M-Series و V-Series. الأولى متوفرة في قياسات بين 43 و 65 إنش و 90 مساحة تعتيم. الثانية تأتي بقياسات تتراوح بين 40 و 75 إنش وبـ 16 مساحة تعتيم.

HISENSE ULED XD 4K TV

في حين أن معظم الشركات الأخرى تركز على القياس والجودة، Hisense ركزت في شاشتها الأحدث على عدد اللوحات المستعملة لتكوين الصورة. فبجانب جودة 4K وإضاءة خلفية من نوع LED، شاشة ULED XD لها لوحة 1080 بكسل إضافية موضوعة مباشرة على الإضاءة الخلفية من أجل منع الضوء من العبور إلى المساحات الأعتم في الصورة.
CES
ULED XD يتوقع أن تصدر في الصين خلال وقت لاحق من السنة ولا توجد معلومات مؤكدة عن مدى إمكانية توفرها في باقي المناطق.

PANASONIC 65-INCH GZ2000 4K TV

GZ2000 من Panasonic هي شاشة أخرى قد تبقى مقتصرة على بعض المناطق فقط وهي أول شاشة تدعم كلاّ من HDR10+ و Dolby Vision.
CES
هذه الميزة قد لا تكون مهمة في الوقت الحالي لأن معظم الأجهزة والمحتوى لا يدعم HDR 10+ إلاّ أن المستقبل القريب قد يجعلها غاية في الأهمية.
من جهة أخرى، الشاشة تأتي بالمزايا المنتظرة من شاشة بجودة 4K كزوايا الرؤية العميقة والواسعة إلاّ أنها للأسف لا تدعم HDMI 2.1.

عن الكاتب

Blog Lion مدون سخصي اقوم بنقل وكتابة ما اراه يعجب ويثير اهتمام الجميع

التعليقات

رمضان كريم  مجموعة بنرات جميلة متحركة

جميع الحقوق محفوظة

Blog Lion مدونة أسد